تحميل كتاب النجاح بعد العقبات pdf للكاتب جيل لندنفيلد | ماي ايجي - myegy

تحميل كتاب النجاح بعد العقبات pdf للكاتب جيل لندنفيلد


الناجح هو الشخص الذي لا ينجو من العقبة فحسب ... لكنّه يكون قادراً على تحويلها واستخدامها لمساعدته على صنع النجاح ، وإذا اعتدنا على تحويل العقبات الصغيرة إلى نجاح ، فإنّنا سنكون أقدر بكثير على النجاح والازدهار بعدما نواجه عقبة كبيرة .. وفي هذا الكتاب عليك أن تتخيّل أنّك راكب دراجة لتأخذك المؤلّفة في رحلة لمساعدتك في مواجهة العقبات ، وتحويلها إلى نجاحات ،،،

* ففي الفصل الأوّل عليك أن تجهّز حقيبة السمات ، وتفحص ما ينقصها من سمات الناجحين السبع : (لثقة - التواضع - المسئوليّة - الإبداع - تعدّد المهارات - الكفاءة- ا لإصرار) حيث يقدّم الكتاب شرحاً لأهميّة كلّ سمة من هذه السمات ، ويبيّن بعض الأسباب التي تؤدّي إلى انخفاض مستواها ليقدّم لك بعد ذلك برنامج مساعدة ذاتيّة لتبدأ رحلتك لتقويتها وتنميتها .

* وفي الفصلين الثاني والثالث يجب عليك أن تزوّد درّاجتك بعجلتين قويّتين مهمّتين في سير رحلتك، العجلة الأولى تمثّل المهارات الشخصيّة التي تحتاجها لتكون قادراً على النجاح ومجاوزة العقبات . ويقصد بهما :
1/ المهارات العاطفيّة التي تساعدك على التحكّم في كلّ من كميّة ونوعيّة مشاعرك حسب المواقف التي قد تمرّ بها .
2/ مهارات التواصل لتساعدك على توكيد ذاتك وأفكارك ، والإعلاء من شأنها ، وحماية نفسك من النقد المجحف .
3/ المهارات التنظيميّة التي تعينك على استغلال وقتك وجهدك ، والمهارات الخاصّة بك ، وبالآخرين ، بكفاءة وفعاليّة.
لتتعلّم في نهاية هذا الفصل كيف تنمّي ما ينقصك من هذه المهارات من خلال منهجيّة ذاتيّة فعّالة .
أمّا العجلة الثانية : فتمثّل مناطق اللياقة التي علينا أن نؤثّر فيها . فالعقبات تلقي الضوء على أيّ نقطة ضعف كامنة ليس في أجسامنا فحسب ، وإنّما في عقولنا وأرواحنا . ومن أجل ذلك ركّز الكتاب في هذا الفصل على تقوية الأقسام الثلاثة لعجلة لياقتنا وهي (اللياقة الذهنية واللياقة الروحية واللياقة البدنية ) حيث قدّم سلسلة من قوائمالفحص والكثير من الآليات التي تمكنك من تنمية برامج اللياقة لذهنك وروحك وجسمك .
* وعندما تصل إلى الفصل الرابع : فأنت مستعد تماما لبدء رحلتك ، لكن عليك أولا أن تخطّط طريقك ، وتضع بعض الاحتمالات لما قد تواجهه من مشكلات وأخطار ، ومن أجل هذا قدّم لك الكتاب في هذا الفصل تمرينات رائعة تعينك على اختيار وجهتك وأهدافك ، وكيفية تخطيط أسلوب حياتك ، كما احتوى على قسم صغير حول تجهيز حقيبة الإنقاذ إذا ما واجهتك عقبة مفاجئة .
* وفي الفصل الخامس : تجد نماذج لبعض العقبات الصغيرة التي عليك أن تتعلّم كيف تواجهها وتتغلّب عليها قبل أن تتفاقم وتصبح صخوراً في طريقك يصعب إزالتها . فيقدّم الكتاب بعض الاستراتيجيّات التي تساعدك على تنمية عادات الناجحين في مواجهة مشكلات الحياة اليوميّة والاستفادة منها.
* وفي الفصل السادس : يقترح برنامجاً عمليّاً فعّالاً يساعدك على الشفاء من عقبة كبيرة واجهتك في طريقك ، ويقدّم بعض الإرشادات للنهوض من جديد ومواصلة الانطلاق بعد استخلاص التجارب المفيدة من هذه الحادثة .
* وأخيراً، يعطي الفصل السابع : بعض الاقتراحات حول كيفيّة مدّ يد العون للآخرين ؛ مثل أصدقائنا وزملائنا وأطفالنا ومساعدتهم على تحويل العقبات إلى نجاح .


رابط التحميل :